الخميس، 15 ديسمبر 2011

النظرة المستقبلية للدولار واليورو والذهب

اليوم نلقي نظره فنية لأهداف زوج اليورو دولار

لا يخفى عليكم الأخبار التي توألت على منطقة اليورو
كالصواعق في ليل الشتاء مماء ادى الى انخفاض قوي في اسعار صرف اليورو
مقابل الدولار كما ان ضعف الأقبال على سوق السلع مثل الذهب والفضة
ادى الى ازدهار  الدولار وأقبال كبار المستثمرين في العالم عليه

ومن خلال تحليلي للفترة القادمة وقراتي لكل المؤشرات و الاخبار

اتوقع ارتفاع و اقبال شديد عليه طول هذا الشتاء

مؤشر الدولار على الفاصل الاسبوعي








اليورو دولار على الفاصل اليومي





الذهب على الفاصل اليومي تحليل قبل يومين





الفضة على اليومي قبل يومين




الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

مقالات مختارة (أمريكا في مأزق اقتصادي )

يبدو أن الولايات المتحدة تعيش الآن مأزقًا اقتصاديًا خطيرًا. ذلك أن رفض الجمهوريين والديمقراطيين تقديم أي تنازلات فيما يتصل بالميزانية، يمنع الحكومة من التعامل مع عجزها المالي الضخم، ويعمل على ارتفاع الدين الوطني بسرعة. والواقع أن مكتب الموازنة التابع للكونجرس يتوقع ارتفاع الدين الوطني إلى 82 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على مدى الأعوام العشرة المقبلة ـــ أكثر من ضعف نسبة الدين في عام 2008.
وتستند هذه التوقعات فضلًا عن ذلك إلى افتراضات متفائلة بنمو اقتصادي قوي وأسعار فائدة منخفضة. ففي ظل نمو أبطأ وأسعار فائدة أكثر طبيعية، قد ترتفع نسبة الدين بسهولة إلى أكثر من 100 في المائة بحلول عام 2021، بل قد تتجاوز 150 في المائة بحلول عام 2030.
يرجع أحد الأسباب الرئيسة للنمو المتسارع للدين الحكومي إلى الشيخوخة السكانية السريعة في أمريكا، والزيادة الناجمة عن ذلك في تكاليف المعاشات التقاعدية الشاملة، وبرامج الرعاية الصحية ـــ الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. ويعتقد أغلب الخبراء أن الحد من الارتفاع في الدين سيتطلب إبطاء نمو برامج ''الاستحقاق'' هذه وزيادة الضرائب كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

ولكن الرئيس باراك أوباما والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي يعارضون أي خفض لبرامج الاستحقاق في المستقبل، في حين يعارض المرشحون الرئاسيون الجمهوريون وأعضاء حزبهم في الكونجرس؛ أي زيادة في الإيرادات الضريبية. والنتيجة هي الجمود المالي الحالي المتمثل في عدم القدرة على خفض العجز المالي وعكس مسار نمو الدين الوطني.

يزعم الجمهوريون أن الحد من نمو الدين الوطني لا بد أن يقتصر على خفض الإنفاق الحكومي. ورغم أن بعض التخفيضات في النفقات التقليدية لا بد أن تشكل جزءًا من الجهود الرامية إلى كبح جماح الإنفاق، فإن هذا النهج لا بد أن يستكمل من خلال خفض ''النفقات الضريبية'' ـــ المظاهر الخاصة في قانون الضرائب التي تدعم الرعاية الصحية، وقروض الرهن العقاري، وضرائب الحكومات المحلية، إلى آخر ذلك. والواقع أن الحد من النفقات الضريبية من شأنه أن يخفض العجز السنوي بنسبة قد تصل إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ومن ثَمَّ تنخفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2021 بما يتجاوز 25 نقطة مئوية.

ويرفض الجمهوريون عمومًا هذا الشكل من أشكال الحد من الإنفاق؛ لأنه يؤدي إلى عائدات ضريبية إضافية. ورغم أن هذا الأسلوب يعمل حقًا على زيادة إجمالي الإيرادات، فإن التأثير الاقتصادي الناجم عن الحد من النفقات الضريبية هو التأثير ذاته الناجم في ظل أي نهج آخر لخفض الإنفاق على هذه البرامج. ولكن معارضة الجمهوريين لأي شيء من شأنه أن يرفع العائدات، يعني أن هذا المفتاح لكسر الجمود بشأن الميزانية لن يستخدم.

وهناك سبيل آخر في مرحلة ما بعد الانتخابات لخفض العجز من خلال خفض المعدلات الضريبية الهامشية، وتعويض الخسارة في العائدات من خلال خفض النفقات الضريبية. والواقع أن التحليلات الرسمية تهون من التأثير الذي تخلفه معدلات الضريبة الهامشية الأكثر انخفاضًا على الدخل الخاضع للضريبة، ولكن التجربة تدل على أن الدخل الخاضع للضريبة يرتفع بشكل كبير مع استجابة دافعي الضرائب لانخفاض المعدلات الهامشية ببذل المزيد من الجهد في العمل، وتلقي المزيد من الأجور والتعويضات على هيئة نقود خاضعة للضريبة وليس على هيئة فوائد هامشية، وخفض الاستهلاك الخاضع للإعفاء الضريبي. ومن الممكن أن يؤدي خفض النفقات الضريبية مع خفض معدلات الضريبة الهامشية إلى جلب عائدات ضخمة من خلال زيادة مستوى الدخل الخاضع للضريبة.

إن المأزق الاقتصادي الحالي مثير للقلق والانزعاج حقًا؛ لأن الأسواق المالية قد تتفاعل معه سلبًا؛ ولأن التأخير في معالجة العجز المالي يعني ارتفاع الدين الوطني. قد أكون متفائلًا بدرجة أعظم مما ينبغي، ولكن هناك في ظني من الأسباب الوجيهة ما يجعلني أعتقد أن مأزق الموازنة الحالي يعكس مواقف انتخابية، وأن النظام السياسي الأمريكي سيظهر قدرًا أعظم من الفعالية في إحراز التقدم على مسار ضبط الأوضاع المالية بمجرد انقضاء فترة الانتخابات.





الاقتصادية ـ مارتن فيلدشتاين 01/11/2011

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

ارتفاع سهم اعمار تحصيل حاصل

في الايام الماضي شهدنا ارتفاع تحصيل حاصل
هو هدف القناة الهابطة لسهم و المؤشر العام

اليوم وغدا تتضح الامور اكثر مع اني اميل السلبية

اعمار لدي مقاومة قوية لا اتوقع تجوزها
2.78




المؤشر كذلك
1430.97





الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

تحليل سهم صروح العقارية

تحليل سهم صروح العقارية

بعد اغلاق السهم كذا جلسه
تحت  قاع شهر ( آذار) 1.02

يكون الهدف الاول هو 85 وهو قريب منها
الان

(قد) يرتفع من هذا المستوى ويكون الهدف العلوي

95 فلس

اما القاع الاخير في اسوء الاحوال 63 فلس






الاثنين، 17 أكتوبر 2011

Deviation in the MACD [الانحراف في الماكد] dow


Deviation in the MACD on the 30-minute interval


سهم الدار و الترندات والقاع المتوقع

اليوم اخترق سهم الدار في سوق ابو ظبي مستوى الدرهم

وكان لنا تحليل سابق نتوقع الهدف 0,76




والان بعد استمرار الانخفاض  نضع شرط اخرى

وهو الاغلاق اسبوع تحت درهم 

بهذا الشرط يقوى التحليل ويكون الهدف واضح



الخميس، 13 أكتوبر 2011

الرهان على الدولار مقابل الين Betting on the Dollar Versus Yen

 الرهان على الدولار مقابل الين

Betting on the Dollar Versus Yen

Rumors are circulating that in an effort to enable its exporters to compete effectively with China, Japanese authorities are considering some sort of currency "peg," perhaps to a basket of currencies, or vis-a-vis the Yuan, or maybe even in part to gold. In addition, there are currently heated discussions in Congress about declaring China a "currency manipulator," or otherwise coercing China to allow its Yuan to appreciate faster to enable American business to compete more effectively on a global basis. Given that, my sense is that there is just too much smoke out there for me not to believe that a major "fire" is about to flash in the foreign exchange markets. Moreover, it just so happens that my intermediate- and longer-term technical work in USD/Yen is screaming for a powerful upmove in the USD versus a powerful downmove in Yen, which argues strongly that the time has come to add to my long term position in the ProShares UltraShort Yen ETF (YCS).



الشائعات التي تدور في محاولة لتمكين المصدرين على المنافسة بشكل فعال مع الصين ، وتنظر السلطات اليابانية نوعا من العملة "شماعة" ، ربما لسلة من العملات ، أو وجها لوجه يوان، أو ربما في جزء منه إلى الذهب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاليا مناقشات حامية في الكونغرس حول اعلان الصين "تتلاعب في العملة" ، أو إرغامه على خلاف ذلك الصين على السماح يوان بالارتفاع بشكل أسرع لتمكين رجال الأعمال الأميركيين على التنافس بفعالية أكبر على أساس عالمي. بالنظر إلى ذلك ، أشعر أن هناك الكثير جدا من الدخان هناك بالنسبة لي لا أعتقد ان عملية كبرى "النار" على وشك فلاش في أسواق الصرف الأجنبي. وعلاوة على ذلك، فإنه مجرد أن ذلك يحدث لي المتوسطة والطويلة الأجل في العمل الفني الدولار / الين يصرخ لupmove قوية في الدولار مقابل الين في downmove قوية، والذي يجادل بقوة بأن الوقت قد حان لإضافة إلى ولايتي طويلة في موقف المؤسسة ProShares الين فائقة القصر (YCS).



بواسطة MPTrader
عمل الترجمة : محمد القحطاني




التيسير الكمي (Quantitative easing QE)

مع قرب وتوقع اعلان تيسير كمي 3 جديد
نتطرق لشرح هذا النظام



التيسير الكمي (Quantitative easing QE) هو سياسة نقدية تستخدمها بعض البنوك المركزية  لزيادة المعروض من النقد بزيادة الاحتياطيات الزائدة للنظام المصرفي. وعادة ما تـُستـَخدَم هذه السياسة عندما تفشل الطرق العادية في السيطرة على المعروض من النقد، أي عندما تكون الفائدة المصرفية  نسبة الخصم و/أو الفائدة بين البنوك عند، أو بالقرب من، صفر
تتجه لجنة السياسة النقدية الأميركية في ختام اجتماعها مساء 3 نوفمبر 2010، إلى إعلان جولة جديدة من تعزيز السيولة، في محاولة لكسر جمود حركة الإقراض وتعزيز النمو الاقتصادي. وكان رئيس مجلس الاحتياط الفيديرالي بن برنانكي حدد هدفين لهذه الخطوة، يتمثلان في خفض معدل البطالة ورفع معدل التضخم، تحوطاً من وباء انكماش الأسعار الذي كبّل الاقتصاد الياباني طيلة العقدين الماضيين. وحظي ضخ السيولة، اي ما يعرف بسياسة «التيسير الكمي»، بتأييد الاقتصاديين الأميركيين الذين اعتبروا أن لمكافحة البطالة وانكماش الأسعار، أهمية مصيرية بالنسبة إلى الاقتصاد الأميركي. لكن أشاروا إلى أن هذين الهدفين اللذين أعلنهما برنانكي نهاية آب (أغسطس) الماضي، لن يتحققا إلا عبر آليات تطاول آثارها الاستثمار والاقتصاد العالميين، مثل خفض أسعار الفائدة الأميركية لحفز الإنفاق الاستهلاكي وإضعاف الدولار لدعم الصادرات
وحقق مجلس الاحتياط بحسب ما لاحظ اقتصاديون كثر، نجاحاً كبيراً لمجرد إعلان الجولة الجديدة من التيسير الكمي، إذ انخفض الدولار 6 في المئة منذ نهاية آب، في مقابل العملات الرئيسة وارتفعت الأسهم الأميركية بما يزيد على 10 في المئة. فيما حلّقت أسعار الذهب التي تزيدها المخاوف التضخمية الناجمة عن إجراءات تعزيز السيولة بريقاً، إلى ذروات جديدة قبل تراجعها في شكل طفيف مع اقتراب موعد اجتماع لجنة السوق المفتوحة.
ولن يجد مجلس الاحتياط صعوبة، في أن يحقق بعد اجتماع اللجنة وصدور بيانها المرتقب، مزيداً من النجاح بكل ما تحمله من سلبيات، خصوصاً بالنسبة إلى الاستثمارات الأجنبية في سندات الخزينة الأميركية إذ أشارت توقعات وحدة الأسواق العالمية في مصرف «سي آي بي سي الناشط بقوة في السوق الأميركية، إلى أن عائدات هذه السندات مقبلة على انخفاض تتراوح نسبته بين 5 و8 في المئة نهاية العام الجاري، مقارنة بمستوياتها الحالية المتدنية.
وبلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية في سندات الخزينة الأميركية أربعة تريليونات دولار في آب الماضي، لكنها تتجاوز 10 تريليونات دولار، مع الأخذ في الاعتبار سندات المؤسسات شبه الحكومية العاملة في مجال الرهن العقاري، وسندات الشركات الأميركية وأسهمها. وتزيد حصة السعودية وعدد قليل من الدول العربية في هذه الاستثمارات الأجنبية على 400 بليون دولار

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

How Does Stock Price History Determine Future Stock Price Movement?

Is it possible to predict future price movement based on stock price history? While some might argue, there is some psychological effect you can take advantage of.


People, investors and traders, analytics and researchers, are looking for ways to predict future price movement of stocks, commodities, currencies, anything trading on global markets today. Some are keener to fundamental analysis, other too technical, while some are developing their own approach to step ahead of the market. The truth is there is no one best way to predicting stock market. In fact, the modern theory of stock market investing and trading is teaching you that it is not possible to predict the future, therefore money management and risk management strategies play the key role in your long-term success.
We agree to the theory that stock market future is mostly unpredictable, however we also believe that it is possible at least to determine some levels, where you can expect the stock price to move to and hold to it once reached. These levels are support and resistance levels as technical analysis is teaching you and can be determined by using several methods, like classic support resistance lines, trend channels, moving averages, Fibonacci retracements, and others. No matter which method you use, there is always a mass psychological effect behind, which truly determines future movement of stock price, and it is based on stock price history.
Let us tell you a story that might sound familiar to you...

Typical Investor's Mind

John, a newbie to stock market investing is very passionate about finding new and easy way to earn money: trading stock. He starts reading some stuff on the web, does a little education, opens a broker account and starts filtering stocks to narrow down the buy candidates. Finally he found his favorite stock, symbol ABC. John doesn't yet have any trading experience, all he knows is that company is doing just fine and the stock price history on his line charts looks superb: the stock is only rising for the last 9 months. He puts the stock on his watch list and follows it every day.
As he is watching the stock, the uptrend is still holding for some time, so he decides to enter the position on the next consolidation. When it happens, he misses it, since he was not able to recognize all the correct signs. Hi is being inpatient and thinking that if he waits longer, he will miss the whole profit from the uptrend; so he decided to buy the stock on the New York Stock Exchange. Few days after he is happy with the decision he made, since the price of the stock continues to rise. 



But unfortunately it didn't last long. Price of the ABC stock starts falling and as the price goes down, John is  thinking about increasing his position. As soon as the price reaches few percent bellows his buying level he truly does double his position. But the problem is that the stock is continuing to lose its value. John is looking at the loss in his portfolio and he decides to sell as soon as the buying price is reached and he is leveled. But the stock doesn't seem to find the bottom. Once or twice on the way down John was sure to see the bottom, but he was wrong. Now he is changing his short-term trade into long-term investment.
But the free fall of the stock price history didn't end yet. John was becoming angry about all the stock market participants, especially SEC while not protecting the market. And when he saw the stock another five percent lower after few days, hi decided to exit the position. He had enough, he sold out and he decides to stay out of this stock for ever.
Oh god was he happy that he has sold ABC stock, because it didn't stop falling on his exit level. But shortly the stock stopped falling. John is thinking that it is temporarily only, it will tank again soon. And it really does, but only to perform the double bottom on the stock price history chart. Afterwards the trend changes again; stock started to gain from session to session. This is driving John crazy. He doesn't understand what the hell is going on. When the stock price was approaching his entrance level, John was becoming more and more confident. Hi knew all the time that this was going to happen. Only few percents bellow his first entrance level John decides to buy the stock again, because it was cheaper than the first time and it is a good company we are talking about.
Guess what, who sold him the stocks? Professionals did!
We would like to teach you from the story above, that it is investor's mind which is the biggest obstacle in trader's success. Because of investors' mind certain levels in stock price movement are established and can be very easily seen on the stock price history chart as support and resistance levels. Pros enter positions at the beginning of a trend and exit just before the end, while beginners often do just the way around. It is in human nature to think only about profit before entering a stock position. But once you bought the stock and it doesn't go in the direction you would like it to, you only think about exiting the position as soon as you are leveled. Are you any different?
In this manner stock price history can help us being better trader or investor. It doesn't tell you whether the stock price will go up or down next day, but it does tell you where it will probably stop if it breaks current support or resistance levels. And this is the piece of information you can take advantage of.
Do you like the story? Share it, link to it, like it.

Written by:

The goal of the euro Wolfe Wave

Expected to fall in the euro after the wave of the goal of wolf




من المتوقع أن ينخفض ​​في اليورو بعد موجة من هدف الذئب

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

من الذي سينقذ سهم ميثاق

القمتان Double Top
 آدم & آدم Adam & Adam
هو شكل فني يظهر على الرسم البياني
لأسهم الشركات على المستثمرالمضارب اكتشاف وجوده ليشارك في البيع والشراء
وحتى نكون أكثر دقه و أحترافيه فأشكال هذه القمم مختلفه
وان كانت جميعها في مضمونها تؤدي نفس الغاية والهدف
القمتان ( آدم & آدم Double Top ( Adam & Adam )( أو أقرب للحرفM
آدم (adam) هذه القمه حاده وتأخذ شكل الحرف ( ^ ) .
عند اكتمال الشكل الفني القمتان واكتمال الهبوط من القمه الثانيه فعلى المستثمر توقع هبوط
السعر بما لايقل عن ارتفاع الشكل الفني وانتظار السعر لأعادة الشراء


سهم ميثاق في سوق ابو ظبي



 

KUWAIT STOCK EXCHANGE - SLOPE OF HOPE لا يغرنك الأمل & (الطريق الى 5,000 نقطة)

 
لا يغرنك الأمل, فالقادم من السنين نتوقعه هبوط مستمر للمؤشر السعرى. ولقد اشرنا فى مقال سابق (الطريق الى 5,000 نقطة) توقعنا لإتجاه السوق وحركته ما بين حزامى الدعم والمقاومة. يؤيد ذلك ما نراه من أجواء سياسية مضطربة, وشبهة فساد مالى تحوم حول بعض من نواب مجلس الأمة, وإضرابات وإعتصامات فى جهات حكومية متعددة تخللتها مواجهات عنيفة ادت الى توقف خدماتها, وبعثرة لميزانية الدولة, وبطء فى مشاريع التنمية









بقلم: مسلم عبد المحسن المسلم  

ميركل وساركوزي و الانتظار حتى 2 نوفمبر No Damage (Yet) to Downtrends in Gold, Oil, Euro/USD

Apart from Sunday's announcement from leaders Merkel and Sarkozy that both agree that European banks must be recapitalized (the details of which will have to wait until Nov 2), let's notice that today's almost euphoric reaction has propelled the Euro/USD as well as gold and silver only towards a test of their prior recovery highs. In other words, from a technical perspective, none of the enclosed markets has inflicted damage to their post April-May downtrends, which must emerge at 1.3700 (euro/$), $1.680 (gold) and $33.70 (silver) to get some sustained positive traction. While such a move could be in progress -- subject to headline risk (positive and negative) -- for the time being the technical set-up remains in the grasp of corrective bearish forces that project new lows in the days/weeks ahead. ETFs to watch are PowerShares DB US Dollar Index (UUP), SPDR Gold Shares (GLD), and iShares Silver Trust (SLV).




وبصرف النظر عن اعلان يوم الاحد من ميركل زعماء وساركوزي ان كلا من الاتفاق على وجوب إعادة رسملة البنوك الأوروبية (التفاصيل التي سوف تضطر إلى الانتظار حتى 2 نوفمبر)، دعونا تلاحظ أن اليوم هو رد فعل البهيجة تقريبا قد دفعت الذهب يورو / دولار فضلا عن و الفضة فقط نحو اختبار مستوياتها المرتفعة الانتعاش السابقة. وبعبارة أخرى ، من منظور تقني، قد ألحق أي من الأسواق المغلقة الأضرار التي لحقت موقعهم ابريل ومايو هبوطية، التي يجب أن تظهر في 1.3700 (يورو / $) ، $ 1،680 (الذهب) و 33،70 $ (الفضة) للحصول على بعض الايجابية مستمرة الجر. في حين أن مثل هذا التحرك سيكون في التقدم -- عرضة لمخاطر عنوان (الإيجابية والسلبية) -- في الوقت الراهن على انشاء التقنية لا تزال في قبضة القوات التصحيحية الهبوطية هذا المشروع مستويات منخفضة جديدة في الأيام / الأسابيع المقبلة. صناديق الاستثمار المتداولة لمشاهدة PowerShares هي الدولار الأمريكي DB مؤشر (حزب اولستر الوحدوى) ، أسهم الذهب SPDR (GLD) ، وiShares فضة الاستئماني (SLV).

MPTrader

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

من الذي سيغلق فجوات أرابتك


ما هي الفجوات السعرية ؟
تحدث الفجوات السعرية للأسهم عادة بعد اغلاق السوق وافتتاحه في اليوم التالي على فجوة سعرية Gap نتيجة بعض الأحداث او الأخبار على سهم معين خاصة بعد اغلاق السهم في فترة التداول السابقة. فإذا ما كانت الأخبار قوية على السهم ( إيجابية أو سلبية ) فإن المضاربين يتجهون مباشرة الى الشراء أو البيع في اليوم التالي بكميات كبيرة وبأسعار مختلفة تماما عن إغلاق اليوم السابق ، بل قد jكون أعلى من ( اعلى سعر ) لليوم السابق ، أو يبيعون بأدنى من ( ادنى سعر ) لليوم السابق ، وبالتالي يؤدي هذا الى ارتفاع السهم أو انخفاضه عن إغلاق اليوم السابق واذا استمر التداول على نفس النمط بالشراء المكثف أو البيع المكثف فإن الفجوة السعرية ستظهر في الرسم البياني للسهم على خط الاسعار ( الشموع اليابانة – البارات ) .
وتدل الفجوات السعرية على حدوث امر ذو شأن للمضارين سواء كان لسبب نفسي او لتأثير خبر ما على السهم. والشكل التالي يبين حدوث الفجوة السعرية والتي رمز لها بكلمة Gap
عادة تظهر الفجوات السعرية على المدى اليومي وتكون نادرة بالنسبة للمدى الاسبوعي او الشهري .
 
في الشهر الثلاث من هذا العام  خرج خبر من الشركة  2011/03/09
مجلس إدارة أرابتك يوصي بتوزيع اسهم منحه بنسبة 25 % عن عام 2010

وكانت الفجوة الاولى !

في نفس الشهر خرج خبر اخر  2011/03/24 
تعيين "غريغوري كريستوفايدس" رئيسا تنفيذيا لأرابتك للإنشاءات خلفا لتوماس باري 

وكانت فجوتين قبله !!
 
الان ما الخبر السلبي الذي سيغلق هذه الفجوات؟

اوراسكوم بعد ازمة ماسبيرو

في الاسواق هناك قاعدة لدى المضاربين
وهي استغلال الاحداث السلبية والايجابية
واليوم نرى الأحداث التي تجري في مصر
واخترنا سهم اوراسكوم وارتباطه بالازمة
بسبب علاقة نجيب ساويرس بالشركة
وهذا يسمى التحليل النفسي للمتداولين

وربطه بالتحليل الفني

نرى ان السهم متجة الى 2 و50 قرش

ولكن على المدى القريب قد نشهد ارتفاع فني فقط


وان شاء الله يعم الهدوء في جموع مصر الحبيبه

اليورو يقفز أمام الدولار بما يناهز 1.5%



واصل اليورو ارتفاعه القوي أمام الدولار مضيفا لرصيده 1.43% إلى مستوى 1.3582 في حوالي الساعة الثانية وأربعين دقيقة مساء بتوقيت مكة المكرمة بعد أن تجاوز مستوى 1.36 في وقت سابق في ظل ارتفاع معظم العملات أمام الدولار

أكثر من 4 مليارات ريال تكلفة مركز قطر للمؤتمرات






قال المهندس سعد المهندي نائب الرئيس للمشاريع الرئيسية والمرافق بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أن مركز قطر الوطني للمؤتمرات الذي سيتم افتتاحه قريباً يعتبر واحداً من أكبر وأفضل المراكز على مستوى العالم.

وذكر في حديث لوكـالة الأنباء القـطرية /قنـا/ أن تكلفة المركز بلغت حوالي 4 مليارات و200 مليون ريال قطري واستغرق بناؤه أربع سنوات ويتسع إلى 27 ألف شخص في آن واحد. ويضم المركز إلى جانب قاعات المؤتمرات والاجتماعات قاعة معارض بمساحة 40 ألف متر مربع حيث توزعت تكلفة المركز بواقع مليارين و200 مليون ريال لمركز المؤتمرات ومليارين لمركز المعارض.

وأوضح المهندس المهندي أن قاعة الاجتماعات الرئيسية "المؤتمرات" تتسع لـ4000 شخص في أن واحد كما يوجد بالمركز مسرح متعدد الأغراض يسع حوالي 2300 شخص فضلاً عن القاعات الكبيرة الأخرى وعدد 57 قاعة منفردة للاجتماعات وقاعات ضيافة وأجنحة كبار الشخصيات ومناطق عرض خارجية.

وسيتم افتتاح مركز قطر الوطني للمؤتمرات رسمياً قبل ديسمبر المقبل ليحتضن بعدها حدثاً ضخماً وهو مؤتمر البترول العالمي العشرين في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر المقبل


Qatar National Convention Center Costs More than QR 4 Billion -2-



018 General/ Qatar
Vice President of Capital Projects and Facilities Management Eng. Saad al-Muhannadi said that Qatar currently depends totally on hotels to host conferences and meetings. The opening of Qatar National Convention Center will provide proper area and halls that are equipped modern technology to host a large number of events and conference at a time.
The QNCC uses more than 3500 square meters of solar panels, walls and ceilings that are controlled electronically. The center can be controlled by a central computer system that can change the appearance of the halls according to the event it hosts.
The solar panels in the center contribute to about 5.12 percent of the total electric energy of the building. They are accompanied by modern systems of water conservation and promote energy efficiency.
Eng. al-Muhannadi underlined that the QNCC will be one of the best centers in terms of the use of modern technology, design and quality. It is comparable to the best centers in the world.
Being located alongside elite universities, research and technology institutions in Education City, the QNCC will be a new global hub of ideas and innovation. It is only 20 minutes away from the central business district, he noted. (QNA)
QNA 0745 GMT 2011/10/10

الأحد، 9 أكتوبر 2011

عودة المستثمرين غير القطريين لعمليات الشراء ولكنه مخيبة للامال


أظهرت الحصيلة اليومية التي تنشرها بورصة قطر عودة المستثمرين غير القطريين لعمليات الشراء بعد عمليات بيع استمرت إحدى عشرة جلسة، حيث بلغت نسبة الشراء 34.92 % مقابل بيع 29.54 %، كما يوضح الجدول التالي

التحليل الفني

السوق على موعد جني ارباح بعد تحقيق هدف الهورمونيك


الدورة الاقتصادية

ويتعرض الاقتصاد الرأسمالي لحدوث دورات اقتصادية، وتسمى دورات كندارتيف نسبة إلى العالم كندارتيف ، وهناك 3 أنواع من الدورات الاقتصادية، وتتراوح أعراضها ما بين الكساد الاقتصادي، والركود.
دورة قصيرة الأجل
وهي تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاماً ومن أعراضها الركود الاقتصادي.
دورة متوسطة الأجل
وهي تتراوح ما بين 25 إلى 30 عاماً ، وتتسبب في الركود أيضاً .
دورة طويلة الأجل
وهي تتراوح ما بين 60 إلى 70 عاماً ، وتتسبب في حدوث الكساد الاقتصادي، حيث ان الطلب الكلي أو الفعال لا يستطيع مجابهة العرض، مثل الكساد العالمي الكبير عام 1929م، والذي أصاب المؤسسات الاقتصادية وأسواق المال العالمية سواء في أوروبا أو في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يرجع النظام المالي الاقتصادي إلى ما كان عليهِ لعدة سنوات.










Is The Dow breaks down 2011-10-11

هل ينهار الداو يوم الثلاثاء
Is The Dow breaks down 2011-10-11


السبت، 8 أكتوبر 2011

القنوات السعرية و سوق الكويت

 القنوات هي  حركة   السعر المنضم من قبل خط الاتجاه العلوي والسفلي. خط الاتجاه العلوي علامات المقاومة وخط الاتجاه السفلي علامات الدعم. وتعتبر قنوات السعر مع منحدرات السلبي الهابط والذين يعانون من المنحدرات إيجابية الصعودي.
. ويمكن أيضا أن تستخدم نمط الأساسية جنبا إلى جنب مع قناة سعر نظرية موجة إليوت. وتستخدم هذه الموجات على التنبؤ بحركة سوق الأسهم.

اليوم نطبقها على سوق الكويت والذي يحوم حول القاع



ماهي الإنحرافات الإيجابية والسلبية؟ وكيف تعمل؟


الإنحرافات الإيجابية والإنحرافات السلبية تنتج من خلال المؤشرات المساعدة مثل مؤشر تدفقات السيولة MFI أو مؤشر القوة النسبية RSI و الماكد MACD وغيرها كثير. وتظهر تلك الإنحرافات من خلال الحركة العكسية ما بين إتجاة حركة سعر سهم ( الخليج للمخازن ) وما بين إتجاة حركة المؤشر المساعد.
الشارت المرفق يبين هذا النوع من الإنحرافات السلبية بشكل مبسط وقد إخترنا مؤشر الماكد MACD


بتالي تكون السلبية وقرار البيع بعد
الاغلاق تحت 32
 الخليج للمخازن من سوق قطر